مجتمع

ولد تكدي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة

اتهم وزير الخارجية الموريتاني أحمد ولد تكدي الجيش الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة، خلال العدوان الأخير الذي استمر لقرابة شهرين.

وقال ولد تكدي في تصريحات صحفية بالقاهرة، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسبب في “خسائر بشرية فادحة ترقى لجرائم الحرب”، بالإضافة إلى ارتكاب “انتهاكات خطيرة لمبادئ القانون الإنساني”، على حد وصفه.

وأضاف ولد تكدي إن القطاع “تعرض لعدوان إسرائيلي غاشم”، متهماً إسرائيل بـ “المبالغة والتعنت إزاء المبادرات الإقليمية والدولية والنداءات والاحتجاجات الشعبية”.

وأكد أن منطقة الشرق الأوسط لن تستقر إلا إذا كانت خالية من الأسلحة النووية؛ وقال “لا يمكن تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط مالم تكن خالية من الأسلحة النووية وجميع أسلحة الدمار الشامل”.

ولد تكدي الذي تولى اليوم الرئاسة الدورية لمجلس وزراء الخارجية العرب المنعقد في دورته 142، قال إن “هذه الدورة تنعقد في ظل أوضاع عربية ودولية وإقليمية بالغة الخطورة والتعقيد”، مستعرضاً الأوضاع في كل من العراق وسوريا واليمن والسودان وليبيا، كما تحدث عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشدد على أهمية “توحيد الصفوف ومضاعفة الجهود للتصدي لكافة التحديات”؛ مشيراً إلى أن “أعمال العنف والنزاعات المسلحة والتوترات الطائفية والمذهبية تهدد أمن واستقرار المنطقة”؛ كما حذر من “ظاهرة الإرهاب والعنف الممنهج وتنامي نشاط الجماعات المسلحة في المنطقة العربية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة