مجتمع

ولد حمزه: الرابطة الدولية للعمد لفرانكفونيين تقرر دعم بلديتين موريتانيتين “إحداهما روصو”

أكد أحمد ولد حمزه؛ رئيس المجموعة الحضرية في نواكشوط، أن الرابطة الدولية للعمد لفرانكفونيين، التي تعقد اجتماعا في في موريتانيا، قررت دعم بلديتين موريتانيتين، إحداهما بلدية روصو، على أن يتم تحديد البلدية الأخرى لاحقا.

وقال ولد حمزه؛ في تصريح لصحراء ميديا، إنه لا يستطيع الخوض في تفاصيل أكثر حول الموضوع، “قبل أن يتم الاتفاق النهائي خلال الدورة الـ 70 لمكتب الرابطة الدولية للعمد لفرانكفونيين، مساء اليوم”.

وأضاف أن دعم البلديتين الموريتانيتين، يأتي في إطار برنامج الرابطة لدعم البلديات الأكثر احتياجا، وأنه، بوصفه ممثلا لرابطة العمد الموريتانيين في الرابطة الدولية، اقترح إدراج بلدية روصو، وتحديد معايير يتم من خلالها تحديد البلدية الثانية المرشحة للاستفادة؛ بحسب تعبيره.

وعبر ولد حمزه عن أمله في استجابة الرابطة الدولية للعريضة المطلبية التي سيتقدم بها عمد موريتانيا إلى اجتماع اليوم، والتي تتضمن جملة مشاريع، مشيرا إلى أن بلدية روصو، والبلدية التي سيتم تحديدها لاحقا، “ستحصلان على دعم مالي عاجل سواء تمت الموافقة على العريضة المطلبية”.

ونبه رئيس المجموعة الحضرية في نواكشوط إلى أن مطلب إعادة العمل بنظام التوأمة بين بلديات البدان الناطقة بالفرنسية، “سيتم طرحه على المؤتمرين”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة