مجتمع

ولد حننا: المنسقية ترفض أي انتخابات لا تشرف عليها حكومة توافقية

ولد حننا: المنسقية ترفض أي انتخابات لا تشرف عليها حكومة توافقية
قال رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني حاتم، صالح ولد حننا إن منسقية المعارضة الديمقراطية لن تقبل أي انتخابات لا تشرف عليها حكومة وحدة وطنية توافقية.
وأكد ولد حننا أن منسقية المعارضة استفادت من تجربة عام 2009، ولن تنجر نحو حكومة مسلوبة الصلاحيات.
وشدد رئيس حزب حاتم الذي كان يتحدث خلال أمسية سياسية لحزبه في مقاطعة دار النعيم في نواكشوط، على أن المنسقية ستسعى جاهدة وبكل ما أوتيت من قوة لمنع أي تعطيل لعمل أي حكومة وحدة وطنية تشرف على الانتخابات.
وقال إن التجارب الانتخابية السابقة تم خلالها توزيع المساعدات على الأسر الضعيفة بينما تم توزيع المناصب على بعض الأطر لشراء الأصوات وضمان الولاءات السياسية، معتبرا أن الدخول في انتخابات في انتخابات في هذه الأجواء غير ممكن لأن نتائجها معروفة سلفا.
وأوضح ولد حننا أن الانتخابات تصبح مفيدة وذات جدوائية حينما تتوفر الأجواء المناسبة للناخب الموريتاني للإدلاء بصوته بحرية ودون أي ضغوط تمارس عليه، مؤكدا رفض حزبه لأي انتخابات يتم فيها شراء الذمم وتغيير القناعات، ومتعهدا بالعمل للحيلولة دون إجراء انتخابات لا تتوفر فيها المعايير المطلوبة على حد تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة