مجتمع

ولد حننا: مصرون على سلمية الحراك.. والنظام الموريتاني “لا بد أن يرحل”

ولد حننا: مصرون على سلمية الحراك.. والنظام الموريتاني

تحدث في المؤتمر الثاني للمنظمة الشبابية لحزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم)

قال النائب صالح ولد حننا؛ رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم)، والرئيس الدوري لمنسقية أحزاب المعارضة الديمقراطية، إن نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز؛ الذي وصفه بالمستبد والمفسد، “سيرحل في النهاية كما رحل غيره في تونس ومصر”.

وأكد ولد حننا؛ في كلمة ألقاها صباح اليوم الأربعاء أمام المؤتمر الثاني للمنظمة الشبابية لحزبه، على سلمية ما وصفه بالحراك الحزبي والنقابي والشبابي ضد النظام.

وتمنى النائب البرلماني المعارض أن “لا يدفع الشعب الموريتاني ثمنا باهظا في سبيل ذلك”،  متهما النظام ب”استدراج المعارضة للعنف”.

وندد ب”الجرائم التي ترتكبها الأجهزة القمعية التابعة لولد عبد العزيز والتي كان آخرها قتل المرحوم محمد ولد المشظوفي لمجرد مطالبته بحقوقه من شركة اجنبية في اطار نشاط نقابي يحميه القانون”؛ بحسب تعبيره.

 ونوه ب”فشل النظام في الوفاء بما قطع للشباب من التزامات في مجال التشغيل”،  داعيا الشباب إلى ضرورة البذل والعطاء “باعتبارهم الأداة الفاعلة  في إحداث  التغيير والجهة التي ستستفيد منه”؛ على حد قوله.

وبدوره أكد باب أحمد ولد رمضان على “جاهزية شباب حاتم وثباته على مبادئ الحزب وتوجهاته”، مطالبا بتشبث الشباب ب”المثل والقيم الفاضلة ورفض كل المغريات التي تسعى للتأثير على اختياراتهم”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة