مجتمع

ولد داداه: غمامة التغيير بدأت تظل موريتانيا.. والنظام أصبح جزءا من الماضي

ولد داداه: غمامة التغيير بدأت تظل موريتانيا.. والنظام أصبح جزءا من الماضي

أكد أن سكان (كرو) نظموا مسيرة للتضامن مع جماهير نواكشوط.. وأن “اللائحة مرشحة للازدياد”

قال أحمد ولد داداه؛ رئيس حزب التكتل المعارض قي موريتانيا، إن ما وصفها بغمامة التغيير بدأت تظل البلد، مؤكدا أن نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز “أصبح جزءا من الماضي”.

وأوضح ولد داداه؛ في مهرجان منسقية المعارضة مساء اليوم في العاصمة نواكشوط، إن رهانهم على التغيير يكمن في الوحدة الوطنية بين مكونات الشعب، مشيرا إلى أن المرابطين “فتحوا بها البلد، عكس النظام الحالي الذي يسعى إلى تشجيع وتكريس الكراهية العنصرية والفئوية في صفوف المجتمع”؛ بحسب تعبيره.

واعتبر ولد داداه أن أي تغيير حقيقي “يجب أن يكون نابعا من كافة فئات المجتمع دون تمييز أو إقصاء”؛ مشددا على أن الموريتانيين “أصبحوا على دراية تامة بأن ولد عبد العزيز لا يجيد غير الخداع والكذب ونهب الثروات”؛ على حد وصفه.

وضرب زعيم المعارضة الديمقراطية مثلا بنساء حي الفلوجة في نواكشوط، على أن ما وصفه بنظام الشعارات “لا يعير المواطن أي اهتمام”،  موضحا أنهن يفتقدن إلى المأوى بعد “إقدام النظام على هدم منازلهن”.

وحيى ولد داداه الجماهير التي حضرت مسيرة ومهرجان اليوم على “الإصرار على الحضور رغم القمع الذي تعرضت له فجر الخميس”، مؤكدا أن “الداخل يغلي هذه الأيام”.

وأضاف أن سكان كرو؛ وس البلاد، نظموا مساء اليوم مسيرة بالسيارات دعما لجماهير نواكشوط، مشيرا إلى أن اللائحة مرشحة للازدياد “في ظل تجاهل النظام لمشاكل العطش والجفاف وأصحاب المظالم”؛ كما قال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة