مجتمع

ولد داداه: ولد عبد العزيز يحكم البلاد بشكل شخصي وزبوني

ولد داداه: ولد عبد العزيز يحكم البلاد بشكل شخصي وزبوني

هاجم زعيم المعارضة في موريتانيا ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز ، قائلا إنه يحكم البلاد بشكل شخصي، مضيفا ان “السلطة الشخصية لمحمد ولد عبد العزيز تتجلي في الزبونية الكاسحة تمارس علي مستوي التعيينات دون اعتبار معايير الكفاءة والتجربة والنزاهة”

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم ان “نتيجة هذا التسيير الفوضي ادت الي شلل الإدارة بتعيينات زبونية، واستبدال الموظفين بأشخاص لا مؤهلات لديهم أقحموا في الادارة إقحاما”.

 

وقال “ان نهب الاموال العامة يتفاقم بطريقة ابشع من الماضي عبر العودة القوية لصبغة التراضي في الصفقات العمومية علي الرغم من الضجة الاعلامية والسياسية المقام بها لمكافحة الفساد”.

وأكد زعيم المعارضة أنه “لا يوجد انفتاح في البلد لا علي المعارضة ولا علي أحزاب الموالاة”، وأضاف أن “البلد يشهد عزلة في المنطقة، والدليل ما قال انه الاستقبال الفاتر للرئيس محمد ولد عبد العزيز في بوركينا فاسو.

وقال ولد داداه إن “البلاد تشهد وضعا داخليا غير مستقر سببه ارتفاع الاسعار، والبطالة”.

وأضاف أن “ارتفاع الاسعار يتحكم فيه عالميا معياران اثنان أحدهما هو زيادة الاسعار عالميا، وهو ما ليس واقعا، والثاني هو الاحتكار ، وفي غياب الاول فيبقى الثاني هو الواقع”، مضيفا ان “السوق الموريتاني يتحكم فيه شخصان” من دون ان يحددهما بالاسم.

وكال ولد داداه التهم للحكومة، قائلا إن “الصفقات العمومية تتم بطريقة زبونية، أقرب الى التراضي”، وأن”الافق مسدود في غياب استراجية واضحة للتسيير”.

واتهم ولد داداه الدولة بـ”منح شركة الفوسفات لمستثمر هندي بدون أي شروط، وربما تكون تكرما”، مطالبا بـ”ضرورة إجراء تحقيق في السموم التي تسربها شركة تازيازت”.

وقال إن مشروع الميزانية هذه السنة هو “ميزانية الصناديق السوداء، التي تتميز بغياب الوضوح والشفافية”.

ويعتبر هجوم ولد داداه على الحكومة الاعنف منذ شهور، ويأتي يوما واحدا قبل إغلاق الدورة البرلمانية الحالية، وتقديم الوزير الاول لبيانه الحكومي امام البرلمان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة