مجتمع

ولد داداه يبحث مع مجموعة من الأطر بقيادة وزير العدل السابق “تنسيق الجهود”

ولد داداه يبحث مع مجموعة من الأطر بقيادة وزير العدل السابق
محفوظ ولد بتاح لصحراء ميديا : الاعلان عن دخولنا لمنسقية المعارضة سيتم الأسبوع المقبل

قال المحامي و وزير العدل الأسبق محفوظ ولد بتاح إنه و مجموعة من الأطر باتوا على وشك الدخول بشكل نهائي في منسقية أحزاب المعارضة، مؤكدا في تصريح لصحراء ميديا مساء اليوم الخميس أن الإعلان رسميا عن ذلك سيتم الأسبوع المقبل، وربما بعد غد السبت.

وأضاف ولد بتاح انهم عقدوا لقاءات مع بعض زعماء أحزاب المنسقية ذكر منهم أحمد ولد داداه، مسعود ولد بلخير، محمد ولد مولود، و يحيى ولد أحمد الوقف. مشيرا إلى أن هذه اللقاءات تأتي للتشاور والتنسيق مع الفعاليات السياسية.

وعقد رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه لقاء اليوم الخميس مع مجموعة من الأطر بقيادة الوزير محفوظ ولد بتاح، بحضور نائب رئيس التكتل محمد محمود ودادي.

وقال بيان مقتضب صادر عن إدارة الإعلام في الحزب إن اللقاء استعرض الأوضاع القائمة في موريتانيا، و”المصاعب الجمة التي تعيشها على جميع الأصعدة خاصة السياسية والاجتماعيةّ” دون الإشارة إلى تفاصيل أكثر.

وقال البيان إن الطرفين أعربا عن الاستعداد لمواصلة الحوار ، من أجل الإسهام في التغلب على الأزمات القائمة، “عبر التمكين لنهج ديمقراطي صحيح يضمن للشعب الموريتاني تحقيق حلمه في إقامة حكم رشيد يستجيب لهمومه، ويضمن استقرار البلاد ووحدتها، ويجنبها المزالق بعيدا عن الأساليب الأحادية والدكتاتورية”. و أكد وفد “الأطر” خيار المجموعة بالتنسيق والتشاور مع منسقية المعارضة الديمقراطية.

وجاء هذه اللقاء بعد حولات تفاوض قادها محفوظ ولد بتاح باسم محموعة مقربة من الرئيس السباق العقيد اعل ولد محمد فال، مع أحزاب عادل، التجمع، والبديل. بهدف خلق إطار جامع. قد يكون حزبا سياسيا تلتئم في ظله هذه المكونات، في وقت تشير فيه مصادر مقربة من مجموعة الاطر إلى أنها قد تسير في اتجاه خيار تأسيس حزب سياسي جديد، يكون عضوا فاعلا في منسقية المعارضة.

وشغل محفوظ ولد بتاح منصب وزير العدل في الفترة الانتقالية (2005 ـ 2007)، وقبلها ظل لسنوات عميدا لسلك المحامين الموريتانيين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة