مجتمع

ولد داداه يقول إنهم قدموا”أدلة قاطعة على حصول تلاعب” و يؤكد فرضية “التزوير الكيميائي”

ولد داداه يقول إنهم قدموا

قال احمد ولد داداه  المرشح في انتخابات الثامن عشر يوليو الجاري ان هناك الكثير من الأدلة التي تثبت حصول عمليات تزوير وتلاعب واسعة خلال الانتخابات الرئاسية التى جرت السبت، واصفا الأمر بـ”المهزلة”.

وأوضح  ولد داداه خلال مؤتمر صحفي بنواكشوط عقب تقديمه رفقة اثنين من المرشحين الرافضين لنتائج الانتخابات طعونا لدى المجلس الدستوري مساء اليوم الثلاثاء أن الأمر يتعلق بعملية تزوير استعملت فيها أدوات تقنية متطورة. وأكد رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية إن الأدلة “كثيرة للغاية بحيث يصعب حصرها”.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي كذلك المرشح مسعود ولد بلخير، رئيس الجمعية الوطنية، وأحمد ولد جدو ول أخليفة مدير حملة اعلي ولد محمد فال، وعدد كبير من قيادات الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية، وحزب تكتل القوى الديمقراطية.

وقال ولد داداه إنه تأكد شخصيا من تزوير الانتخابات باستعمال أوراق تصويت معدة سلفا لهذا الغرض، وقال إن خبراء في الطبعة والعمليات الورقية من أوربا أكدوا لهم أن عمليات التزوير من هذا النوع سهلة للغاية ولا تتطلب سوى تقنية بسيطة، بحيث أن هناك حرف “ب” مثبت في أغلب الأوراق مقابل خانة التصويت لولد عبد العزيز ويظهر تلقائيا بعد ساعات من التصويت، في حين تمتص الورقة من خلال مواد كيميائية مضافة أي حبر مقابل باقي المرشحين.

وأشار ولد داداه باستغراب إلى حصول المرشح محمد ولد عبد العزيز على غالبية الأصوات في مكاتب لم يكن ممثلا فيها، وأعطى مثالين بمكتبين في مدينة ودان، وترون التابعة لأطار حيث ينعدم أنصار ولد عبد العزيز، في حين أظهرت النتائج حصوله على أكثر من 70%.

من جهته قال المرشح مسعود ولد بلخير إن وزير الداخلية محمد ولد ارزيزيم كانت له تقديراته، ربما لم يتوصل لما يثبت حدوث عمليات تزوير. وأكد ولد بلخير أن طاقم الوزارة وموظفيها وإدارييها هم في غالبيتهم محسوبون على ولد عبد العزيز، وأن قوى المعارضة اكتشفت أن تنازل ولد عبد العزيز عن الوزراة “تم بسهولة وتلقائية يبدو أنها لم تأت من فراغ” حسب تعبير ولد بلخير.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة