مجتمع

ولد سالم : المركب الجامعي الجديد سينهي معاناة الطلاب

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيدي ولد سالم إن المركب الجامعي الجديد سينهي معاناة الطلاب ومؤسسات التعليم العالي التي عانت قلة المباني وتهالك الموجود منها.

و أكد ولد سالم خلال تفقده اليوم الأربعاء  لسير الأعمال أن المركب الجديد سيسع كافة الطلاب والإ دارات بعد الانتهاء منه ، مطالبا باحترام الآجال المحددة للانتهاء من الأشغال وتسليمها بعد اكتمال العمل فيها.

 وشدد الوزير على ضرورة مراعاة الجودة في العمل واتباع المعايير الفنية المتعارف عليها عالميا في تشييد هذا النوع من المركبات الضخمة التي تستفيد منها الأجيال الحالية والقادمة وفق تعبيره

 و دعا الوزير مسؤولي مؤسسات التعليم العالي إلى مواكبة  ما وصفها بجهود الدولة الرامية إلى عصرنة التعليم العالي والتحسين من نوعيته للاستجابة للمتطلبات التنموية في البلد .

 وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع مائة وثلاثين مليون دولار ، وتم تمويله من طرف البنك الإسلامي للتنمية، والبنك الدولي، والصندوق الكويتي للتنمية العربية، والصندوق السعودي للتنمية، إضافة التعاون الصيني.

ويضم المركب الجديد المباني والمنشآت المخصصة لإيواء المؤسسات الجامعية كرئاسة الجامعة والمكتبة الجامعية ومركزا للتعليم عن بعد و كليات العلوم والتقنيات والعلوم الاقتصادية والقانونية والآداب والعلوم الإنسانية و كلية الطب، إضافة إلى مطعم جامعي و أحياء سكنية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة