مجتمع

ولد عبد العزيز أول رئيس يغادر البلاد يوم الاستقلال

وصل الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساء الجمعة إلى العاصمة السنغالية داكار للمشاركة في الدورة الخامسة عشرة لقمة المنظمة العالمية للفرانكوفونية التي تنظم يومي السبت والأحد. ليكون بذلك أول رئيس موريتاني يغادر في سفر خارجي يوم تخليد ذكرى الاستقلال.
 
وكان في استقبال ولد عبد العزيز في المطار نظيره السنغالي ماكي صال محاطا بأعضاء الحكومة السنغالية.
 
وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء التي أوردت الخبر إن الرئيس ولد عبد العزيز حظي باستقبال من طرف وفد من الجالية الموريتانية في السنغال.
 
ويرافق الرئيس وفد هام يضم؛ وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية فاطمة فال بنت اصوينع. والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والافريقية والموريتانيين في الخارج هند بنت عينين.
 
كما ضم أيضا  مدير ديوان رئيس الجمهورية أحمد ولد باهيه، وسفير موريتانيا في داكار و محمد الأمين الشيخ محمد فاضل.  و سفير موريتانيا لدى منظمة اليونسكو في باريس أحمد ولد اباه.

وضم الوفد كذلك المستشارين في الرئاسة أحمد ولد اباه , و ابراهيم ولد داداه، واسحق سعد سيد الأمين. وكذلك المكلفين بمهمة عبد الله ولد احمد دامو  وكمبا با.  وكذلك المدير العام لتشريفات الدولة، الحسن ولد أحمد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة