أخبار

ولد عبد العزيز: النظام البرلماني لا يلائم موريتانيا

 
قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن النظام البرلماني لا يلائم موريتانيا وأن الكثير من “البلدان الشقيقة جربت هذا النظام لكن آثار فشله بادية للعيان”.
 
وأكد ولد عبد العزيز في خطاب ألقاه ظهر اليوم الأربعاء بانبكيت لحواش إن بعض المعارضين سبق أن طالبوا بالنظام البرلماني ثم لم يلبثوا أن تراجعوا عن ذلك بعد أن تبين لهم أنه ليس في مصلحتهم، مشيرا إلى أن البعض يتوقع عبثا أن يعين وزيرا أول عند تبني مثل هذا النظام.
 
وعبر عن أمله في أن يتم تنظيم استفتاء شعبي بعد توفير الآليات والأرضية المناسبة وتنظيم الحوار الوطني أو التشاور الوطني وإجراء التغييرات الدستورية الضرورية.
 
ودعا ولد عبد العزيز المواطنين الموريتانيين إلى التجاوب بكثافة مع هذا التوجه الذي قال إنه سيفضي إلى إنشاء مجالس جهوية تكون مسؤولة عن تسيير وتنمية الولايات، مشيرا إلى أن هناك نقصا حادا في الاهتمام بهذا الأمر من لدن الحكومات المتعاقبة.
 
وأضاف أنه بمثل هذا التوجه تتم الاستفادة من الخيرات الكبيرة الموجودة داخل البلاد والتي تعتبر مقاطعة انبيكت لحواش خير دليل عليها. وفق تعبيره
.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة