مجتمع

ولد عبد العزيز في لعيون: الانجازات المدشنة هي ثمرة اختياركم في الانتخابات الرئاسية

ولد عبد العزيز في لعيون: الانجازات المدشنة هي ثمرة اختياركم في الانتخابات الرئاسية
أكد محمد ولد عبد العزيز؛ الرئيس الموريتاني، أن الانجازات التي يشرف اليوم على تدشينها في مدينة لعيون؛ عاصمة ولاية الحوض الغربي “هي ثمرة اختيار الناخبين للقيادة الحالية في الانتخابات الرئاسية الأخيرة”.

وقال ولد عبد العزيز؛ في مهرجان جماهيري عقد صباح اليوم في لعيون، إن ما تم إنجازه في المدينة، كان بتمويل من ميزانية الدولة الموريتانية “دون مساعدة من الخارج”؛ بحسب تعبيره.

ووصف توسعة شبكات الماء والكهرباء في لعيون بأنها غير كافية، مرجعا السبب إلى أن تخطيط المدينة “لا يسمح ببناء مدينة عصرية”.

وألمح إلى أن كل ما يقام به الآن من إعادة لإعمار مدينة الطينطان يتم هو الآخر بتمويل من ميزانية الدولة، رغم وجود تعهدات كبيرة من طرف الممولين والشركاء، “إلا أنه لم يتم الوفاء بها لحد الآن”.

وقال الرئيس الموريتاني إنه “ومن أجل استمرار تلبية مطالب السكان، فإن عليهم الالتفاف حول قيادتهم الوطنية”، محذرا من التعامل مع “جهات مخربة”، لم يذكرها بالاسم.

وأشرف ولد عبد العزيز اليوم، في مدينة لعيون، شرق موريتانيا، على وضع الحجر الأساس لبناء 10 كيلومترات من الطرق المعبدة داخل المدينة، حيث تتولى إنجازها شركة ATTM التابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، وكذلك توسعة للمستشفى الجهوي بالولاية تشمل وحدة لتصفية الكلى، بالإضافة إلى توسعة لشبكتي الماء والكهرباء، كما أنه وضع الحجر الأساس لبناء قسم للأطفال داخل مستشفى المدينة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة