أخبار

ولد عبد العزيز يبحث تطوير علاقات موريتانيا بالهند

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمس الخميس مباحثات مع رئيس الوزراء الهندي ناراندرا مودي على هامش الدورة الثالثة للمنتدى الهندي الافريقي التى انعقدت بنيودلهي.

و تناولت المباحثات حسب الوكالة الموريتانية للأنباء علاقات التعاون بين البلدين و السبل الكفيلة بتعزيزها، إضافة إلى علاقات أفريقيا مع الهند.

وكان الرئيس الموريتاني قد أعرب في خطابه أمس في القمة عن ارتياحه لمستوى التعاون بين افريقيا والهند، وقال إنه تحسن  ليشمل  قطاعات أساسية  تعزز العلاقات التاريخية بين أفريقيا والهند .

و أكد ولد عبد العزيز على إرادة موريتانيا  الصادقة لمواصلة الجهود  من أجل تعميق هذا التعاون، في مختلف المجالات خدمة لمصالح أفريقيا والهند، فهذه القمة تشكل جسرا متينا لتنمية شاملة تحترم خصوصية الفضائين ، حسب تعبيره .

و اقترح ولد عبد العزيز  انضمام مجموعة دول الساحل الخمس والتجمعات الاقتصادية الإقليمية للهيئات المكلفة بآلية متابعة تنفيذ اطار 2015 ، للتعاون الاستراتيجي بين افريقيا والهند وخطة عمله التي ستوضع لمساتها الاخيرة لاحقا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة