مجتمع

ولد عبد العزيز يتعهد بحصول كل أسرة في نواكشوط على قطعة أرضية

قال الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، إن وزارة الإسكان عاكفة على إنجاز 19 مدرسة في الأحياء الشعبية التي رحل إليها سكان الأحياء العشوائية في العاصمة نواكشوط، داعيا السكان الي “التعاون” مع الجهات المعنية وتوخي التنظيم.

وتعهد عزيز، خلال زيارته لأحياء الترحيل ظهر اليوم، بحصول كل أسرة في نواكشوط على قطعة أرضية واحدة، مؤكدا إجراء السلطات لتحقيق في وضعية كل من حاول الحصول على  أكثر من قطعة أرضية.

وكان ولد عبد العزيز قد زار ظهر اليوم مكتب الهيئة الحضرية لتوزيع الأراضي وإجراء القرعة وحل المشاكل المداخلات في أحياء “الترحيل”، وطرح السكان عليه مشاكل عجم توفر وسائل النقل والمدراس والنقاط الصحية والطرق الفرعية والكهرباء.

وأطلقت الحكومة الموريتانية منذ سنة برنامجا لإعادة هيكلة وتنظيم الأحياء العشوائية في العاصمة من خلال مخطط عمراني جديد، ومنح قطع أرضية بديلة لسكان العشوائيات التي يتم هدمها لشق الطرق والمساحات العمومية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة