مجتمع

ولد عبد العزيز يدشن أول محطة للطاقة الشمسية شمال العاصمة بتمويل اماراتي

ولد عبد العزيز يدشن أول محطة للطاقة الشمسية شمال العاصمة بتمويل اماراتي
دشن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رفقة ممثل حاكم ابوظبي الشيخ سعيد بن زايد أل نهيان اليوم شمال نواكشوط محطة للطاقة الشمسية قدرتها 15 ميغاوات منجزة من قبل “شركة مصدر” الاماراتية للطاقات المتجددة بالتعاون مع الشركة الموريتانية للكهرباء، وبتمويل قدره 32 مليون دولار مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال وزير الطاقة والنفط والمعادن الموريتاني الطالب ولد عبدي إن هذه المحطة ستساهم في تخفيف اعباء انتاج الطاقة الكهربائية في نواكشوط مبرزا ان انجاز هذا المشروع تم في اطار من التعاون المثالي بين قطاع الطاقة والنفط وشركة “مصدر” الاماراتية والشركة المنفذة.
وأشار إلى قدرات موريتانيا الهائلة في مجالات الطاقة الشمسية مستعرضا العديد من مشاريع الطاقة المتجددة على عموم التراب الموريتاني.
وبدوره أعرب الدكتور سلطان احمد جابر الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر” عن غبطته بتدشين محطة الطاقة الشمسية ضمن التعاون البناء القائم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وموريتانيا وتعليمات من الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي.
واستعرض الجابري مسيرة العلاقات الموريتانية الإماراتية مؤكدا على التزام السلطات في الامارات بالاستمرار في تطوير هذه العلاقات معلنا اسم المحطة الجديدة ” محطة الشيخ زايد للطاقة الشمسية في موريتانيا”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة