مجتمع

ولد عبد العزيز يزور الجزائر للمرة الأولى منذ وصوله للحكم

بدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم السبت في زيارة رسمية إلى الجزائر في أول زيارة يقوم بها للجزائر منذ وصوله إلى سدة الحكم، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وتستمر زيارة ولد عبد العزيز على مدى يومين، سيبحث خلالهما جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الراهنة التي تعرفها المنطقة العربية، وتطورات الوضع في منطقة الساحل الإفريقي، وتقيم التعاون الثنائي بين البلدين في إطار مكافحة الإرهاب.

وتأتي هذه الزيارة في وقت يطرح الملف الأمني بقوة في منطقة الساحل والصحراء، كما تتزامن مع اجتماع لوزراء دفاع مجموعة (5+5 دفاع) بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

ويرافق ولد عبد العزيز خلال زيارته وفدا وزاريا يضم وزير الخارجية حمادي ولد حمدي، وزير النقل يحي ولد حدمين، وزير الزراعة إبراهيم ولد أمبارك، وزير التعليم أحمد ولد باهية، وزير الصيد أغظفن ولد أييه، وزير الطاقة الطالب ولد عبدي فال، إضافة إلى مدير ديوان الرئيس اسلك ولد أزدبيه والسفير الموريتاني بالجزائر بلاهي ولد مكيه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة