مجتمع

ولد عبد العزيز يستقبل وزير الدفاع الإيراني

ولد عبد العزيز يستقبل وزير الدفاع الإيراني
استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم وزير الدفاع الإيراني، محمد فهيدي، الذي وصل نواكشوط صباح الاثنين حاملا رسالة من الرئيس الإيراني محمود أحمدى نجاد إلي نظيره الموريتاني.

ولم ترشح أية معلومات عن فحوى الرسالة، فيما اعتبر الوزير الإيراني في تصريحات صحفية أن العلاقات بين نواكشوط وطهران تشهد “دفعا”  في مختلف المجالات خاصة منها الاقتصادية والسياسية، مؤكدا أهمية موريتانيا وإيران في منطقتيهما و”المناخ الملائم” لتنشيط التعاون بينهما.

وكانت العلاقات بين طهران ونواكشوط قد تحسنت منذ انقلاب 2008 وقطع الأخيرة لعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، وزار وزير الخارجية الإيراني نواكشوط مرتين وتقرر فتح سفارات في عاصمتي البلدين. ووصل التقارب بين العاصمتين ذروته بزيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الي طهران في مطلع 2010 والتوقيع على اتفاقيات للتعاون بين البلدين، من ضمنها منح إيران لموريتانيا عددا من باصات النقل التابعة للشركة الوطنية للنقل العمومي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة