مجتمع

ولد عبد العزيز يستهل من لبراكنة جولة في ثلاث ولايات

بدأ الرئيس الموريتاني  محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس زيارة لولاية لبراكنه، في زيارة للولاية تدوم  مدة خمسة أيام؛ وستشمل الجولة ولايتي اترارزة؛ وكيدي ماغة.

و استقبل ولد عبد العزيز لدى وصوله مدينة آلاك عاصمة الولاية من طرف الوالي  أحمدو ولد عبد الله  و قائد المنطقة العسكرية السابعة العقيد لبات ولد سيدي محمد وعمدة بلدية ألاك محمد ولد اسويدات و بعض منتخبي وأطر  الولاية  وجمع من المواطنين.

وسيدشن ولد عبد العزيز خلال زيارته عددا من  المشاريع التنموية في ولاية لبراكنة ، كما سيطلع  على وضعية المنشآت الصحية والتعليمية ومشاريع البنى التحتية. 

وتضم ولاية لبراكنة إلى جانب مقاطعة ألاك مقاطعات: مكطع لحجار، امباني، بابابي، بوكي، وبها مقر مقاطعة ألاك التي تضم إلى جانب بلدية ألاك؛ المركزية خمس بلديات ريفية هي : اغشوركيت- مال – شكار، بوحديدة، جلوار.

كما تضم ولاية لبراكنه ثلاثة مراكز ادارية هي: مال وجونابه ودار البركة اضافة إلى تجمع “برات ” الذي أعلنته الدولة خلال السنوات الأخيرة وزودته بمختلف الخدمات ضمانا لفك العزلة عن مايعرف بمثلث الفقر .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة