أخبار

ولد عبد العزيز يشارك في قمة الاتحاد الافريقي بأديس أبابا

توجه الرئيس الموريتاني  محمد ولد عبد العزيز  فجر اليوم الجمعة إلى العاصمة الأثيوبية اديس أبابا للمشاركة في القمة ال 26 العادية لرؤساء الدول والحكومات الاعضاء في الاتحاد الافريقي .
وتنطلق أعمال القمة  السبت القادم بمشاركة عدد كبير من الزعماء الافارقة لمناقشة قضايا مفصلية ذات صلة بالاوضاع فى القارة ،يتقدمها ملف مكافحة الارهاب والنزاعات وإحلال السلم والأمن بالقارة السمراء. 
وستشهد الدورة 26 العادية لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقى انتخاب رئيس جديد للاتحاد الافريقى لعام 2016 والذى سيستلم الرئاسة من الرئيس الحالى روبرت موغابى 
وتنعقد أعمال القمة الافريقية التى انطلقت تحضيراتها فى 21 يناير الجارى تحت محور 2016 السنة الافريقية لحقوق الانسان وبشكل خاص حقوق المرأة
ومن المقرر أن تشهد القمة الافريقية مشاركة أكثر من 54 دولة أفريقية عضو فى الاتحاد الافريقى وعشرات المدعوين ووزراء خارجية 25 دولة من أوروبا وأمريكا وآسيا. 
و سيعكف المشاركون فى القمة على مناقشة ملفات هامة تتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الارهاب والنزاعات فى عدد من دول القارة وفى مقدمتها ليبيا الى جانب الاوضاع بالسودان وافريقيا الوسطى وبوروندى اضافة الى مواضيع اخرى من التنمية بالقارة . 
ومن بين القضايا المعروضة على القمة الراهنة موضوع الإرهاب وتوسع رقعته تحت زحف التنظيمات المسلحة  القاعدة و”داعش” و”بوكو حرام” وهذا بشكل بشكل يثير مخاوف دول القارة باعتباره عابر للحدود ومهدد للشعوب والتنمية

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة