مجتمع

ولد عبد العزيز يشارك في مؤتمر مانحي مالي الطامح لجمع 2 مليار يورو

ولد عبد العزيز يشارك في مؤتمر مانحي مالي الطامح لجمع 2 مليار يورو
غادر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، فجر اليوم الثلاثاء، العاصمة نواكشوط متوجها إلى بروكسيل من أجل المشاركة في المؤتمر الدولي للمانحين من أجل تنمية دولة مالي، ينعقد يوم غد الأربعاء.
وقد رافق ولد عبد العزيز وفد رفيع، على رأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون حمادي ولد حمادي، ووزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه.
وفي سياق آخر قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، اليوم الثلاثاء، إن مؤتمر المانحين لصالح مالي، يهدف إلى جمع مساعدات قدرها بما يقرب من 1.9 مليار يورو، مؤكداً في مقابلة مع شبكة “أر تى ال” على أهمية المؤتمر الذي تشارك فيه حوالي مائة دولة وما يقرب من 10 من رؤساء الدول.
وأضاف كبير الدبلوماسية الفرنسية أنه تم إرساء الأمن في جميع المناطق بمالي “والآن يأتي وقت إرساء الديمقراطية والحوار وتحقيق التنمية وهى عوامل تسير جميعها بالتوازى.. ولهذا نحن بحاجة إلى الأموال”.
وقال وزير الخارجية الفرنسي:”نحن بصدد الفوز في الحرب، والآن يجب علينا أن نكسب السلام، وهذا يتطلب التنمية الاقتصادية”، موضحاً أنه لن يتم تسليم المبالغ التي سيتم تجميعها من جانب المانحين لصالح مالي “إذا لم يتحقق في الوقت نفسه التقدم الديمقراطي “مع الانتخابات المقررة هذا الصيف “في شهر يوليو القادم”.
ومن المقرر أن يترأس الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس مالي دياكوندا تراوري، غدا ببروكسل أعمال المؤتمر الدولي للمانحين لصالح مالي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة