مجتمع

ولد عبد العزيز يشيد بالحوار الذي أنتج دستورا تونسيا جديدا

أعرب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن تهانئه الحارة للشعب التونسي على اعتماد دستور جديد يستجسيب لطموحات التونسيين ، وقال ولد عبد العزيز في خطاب القاه على هامش مراسيم احتفال التونسيين باعتماد دستورهم الجديد ان الشعب التونسي برهن” على النضج والحرص الصادق على مصالح هذا الوطن العزيز وأمنه واستقراره”.

مشيرا الى ان الدستور جاء بعد  حوار وطني جاد ومسؤول شارك فيه كل الطيف السياسي بغية الوصول إلى وفاق وطني لإقرار دستور جديد للبلاد”

ودعا  الرئيس الموريتاني النخب التونسية الى ان تستمر “في تلاحمها الرائع للحفاظ على الانجاز التاريخي الذي تميزت به الثورة التونسية والسير بخطى واثقة على طريق تشييد مؤسسات دستورية مستقرة” حسب تعبيره  .
 
وقال ولد عبد العزيز ان موريتانيا تتطلع الى  أن تلعب تونس دورها الريادي القائم على عبقرية الإنسان التونسي ومكانة البلد التاريخية في العالمين العربي والإسلامي وفي قارتنا الإفريقية والفضاء المتوسطي” .
 
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد وصل الى تونس صباح اليوم رفقة عقيلته وعدد من مستشاريه ، وحظي  باستقبال رسمي تقدمه الرئيس التونسي المنصف المرزوقي

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة