أخبار

ولد عبد العزيز يصل نواكشوط بعد أسبوع في نيويورك

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، زوال اليوم الاربعاء إلى نواكشوط قادما من الولايات المتحدة الأمريكية بعد المشاركة في الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي احتضنتها مدينة نيويورك.
 
واستعرض ولد عبد العزيز خلال مشاركته في قمة التنمية المستدامة التي صادقت على وثيقة التنمية لما بعد 2015 الجهود التي بذلتها موريتانيا لتحقيق أهداف الالفية للتنيمة والتحديات التي تتعرض لها منطقة الساحل والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد.
 
كما شارك في قمة الأمم المتحدة حول التمكين للمرأة والمساواة بين الجنسين التي التأمت في نفس الفترة مستعرضا ما بذلته موريتانيا في هذا المجال من إشراك للمرأة في الحياة السياسية برلمانية وعمدة ورئيسة لتشكيلات سياسية.
 
وحضر الرئيس الموريتاني على هامش الدورة السبعين للجمعية العامة للامم المتحدة القمة الدولية حول الارهاب والتطرف العنيف داعيا المجموعة الدولية الى تضافر الجهود من اجل مواجهة التطرف.
 
كما أجرى على هامش الدورة مباحثات مع نظيره السنغالي والأمين العام للأمم المتحدة وعدد من مسؤولي كبريات الشركات العالمية تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.
 
ورافق ولد عبد العزيز في زيارته للولايات المتحدة وفد رسمي وزيرالشؤون الخارجية والتعاون ووزيرالشؤون الاقتصادية والتنمية ومدير ديوان رئيس الجمهورية؛ بالإضافة إلى الممثل الدائم لموريتانيا لدى الأمم المتحدة؛ ومستشارين برئاسة الجمهورية؛ والمدير العام لتشريفات الدولة

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة