مجتمع

ولد عبد العزيز يطلق أحد أكبر مشاريع “التضامن” بنواذيبو

أعطى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم الاثنين من نواذيبو، إشارة انطلاق بناء 1159 سكن اجتماعي، ضمن برنامج الوكالة الوطنية (التضامن)  لصالح أسرضعيفة في أحياء “الوفاء” و “بغداد 3” و “ادركاج” بالعاصمة الاقتصادية، وبغلاف مالي قدره مليار وستمائة وسبعة وخمسين ألف أوقية تقدم الدولة 50% من هذا البلغ هبة بينما يتولى المستفيدون تسديد النصف الآخر على مدى عشر سنوات، بقروض ميسرة من صندوق الايداع والتنمية.
 
وفي كلمة له بالمناسبة قال المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن” حمدي ولد محجوب إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز كان قد تعهد في يوليو من العام الماضي لسكان نواذيبو بتنفيذ “برنامج للعناية بالفئات الأقل دخلا من خلال تمويل 1159 وحدة سكنية بمدينة نواذيبو و كلف الوكالة الوطنية التضامن بالإشراف على تنفيذ المشروع الهام”.
 
وأضاف ولد المحجوب إن هذا المشروع ” يدمج لأول مرة في تاريخ البلاد بين ترقية السكن و مكافحة الفقر” معتبرا أنه “يجسد حق جميع الموريتانيين ليس فحسب، في الملكية العقارية و انما أيضا في السكن اللائق”.
 
وذهب ولد المحجوب إلى القول إن” برنامج الرئيس محمد ولد عبد العزيز جعل الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية، نظيرا لا غنى عنه للحقوق السياسية التي شهدت تطورا معتبرا في بلادنا”.
 
يذكر أن سكان الأحياء المستفيدة من المشروع خصصوا مساء اليوم استقبالا شعبيا للوفد الرئاسي،كما زار ولد عبد العزيز أسرتين مستفيدتين من المشروع الذي يستغرق تنفيذه 14 شهرا بحسب فنيي وكالة “التضامن”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة