مجتمع

ولد عبد العزيز يقدم 50 مليون أوقية هدية لشباب الحوض

قدم محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، أمس الثلاثاء، هدية مالية بلغت خمسين مليون أوقية، لدعم شبكات الشباب في ولاية الحوض الشرقي، بحسب ما أفادت الوكالة الموريتانية للأنباء، دون المزيد من التفاصيل.
 
وعاد ولد عبد العزيز اليوم الأربعاء إلى العاصمة نواكشوط، بعد أن أشرف على انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان المدن القديمة، في ولاتة.
من جهة أخرى  أشرف ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء في مدينة ولاته التاريخية على انطلاقة عملية إعادة تأهيل مشروع مزرعة ولاته النموذجية.
 
وتلقى الرئيس شروحا فنية حول المشروع ومردوديته المتوقعة على المستوى المعيشي لسكان المدينة.
 
واستقبل الرئيس، في المزرعة من طرف عمدة بلدية ولاته والطاقم الفني التابع لوزارة التنمية الريفية، المشرف على تنفيذ المشروع.
 
وأنشأت المزرعة عام 1998 بتمويل من الدولة الموريتانية والتعاون الاسباني، وتبلغ مساحتها ثلاثة هكتارات مخصصة لزراعة مختلف أنواع الخضروات، إضافة إلى مشتلة تضم عينات من الأشجارالمثمرة وتستفيد من هذه المزرعة 60 أسرة ولاتية من ذوى الدخل المحدود.
 
وأدى ولد عبد العزيز مساء أمس الثلاثاء زيارة للمركز التاريخي لمدينة ولاتة، الذي يضم مكتبات قديمة ومركز محمد يحي الولاتي، ومكتبة الشيخ سيدي محمد الكنتي، وعددا من الكنوز الثقافية الهامة. وأدى سيادته صلاة العصر بالمسجد العتيق.
 
وأعطى ولد عبد العزيز، بعد ذلك، إشارة انطلاقة تصفيات كأس رئيس الجمهورية للرماية التقليدية، التي يشارك فيها 34 فريقا، واشارة انطلاق سباق الهجن، الذي تتنافس فيه اعداد كبيرة من الجمال كما قدم دعما ماليامعتبرا للشبكات الجهوية للشباب بولاية الحوض الشرقي.
وحضر الرئيس أيضا الأمسية الثقافية والفنية، التي اقامتها وزارة الثقافة والشباب والرياضة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة