مجتمع

ولد عبد العزيز يلتقي المنتخبات محليا في أفريقيا

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء، أعضاء مكتب شبكة النساء المنتخبات محليا في أفريقيا برئاسة فاطمة منت عبد المالك، عمدة بلدية تفرغ زينه.

وقالت منت عبد المالك بعيد اللقاء إن اللقاء مع الرئيس جاء بوصفهن ممثلات عن المناطق الخمس المشكلة للاتحاد الأفريقي وهي شمال وغرب ووسط وجنوب أفريقيا.

وقدم أعضاء المكتب إلى ولد عبد العزيز بوصفه الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي، عريضة مطلبية لصالح مشاركة النساء في أفريقيا في مصادر القرار وعلى وجه الخصوص المجالس المحلية.

وأضافت منت عبد المالك أن ولد عبد العزيز قدن رؤيته لأهمية مشاركة المرأة وارتباط ذلك بجهود التنمية مهما كان نوعها باعتبار المرأة تمثل 52 في المائة من المجتمع؛ وقالت إن ولد عبد العزيز ركز على التربية باعتبارها أساس ومحور هذه المشاركة، مذكرا بان الإسلام لا يمثل عرقلة لمشاركة المرأة وإنما دافع عن حقوقها قبل أن توجد الديمقراطية.

وفي نهاية الاجتماع قدمت رئيسة الشبكة لولد عبد العزيز بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي مفتاح ورمز مشاركة المرأة ووصولها إلى المبتغى في أفريقيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة