مجتمع

ولد عبد العزيز يلتقي 294 ضابطا مع وقف التنفيذ

 أدى محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية، صباح اليوم (الاثنين) زيارة للثانوية العسكرية فى مقاطعة السبخة بنواكشوط،  حيث اطلع على سير العملية التربوية في المدرسة.
وتجول ولد عبد العزيز في أقسام المدرسة حيث قدم له تلامذتها عليها عروضا  تناولت  طبيعة عملها والدروس التي تقدمها
وتضم المدرسة إعدادية و ثانوية بمختلف الأقسام مع إعطاء الأولوية للشعب العلمية من اجل تأهيل الشباب الموريتاني للقطاعات الأكثر إنتاجية.
واستمع الرئيس إلى عروض قدمها تلامذة الثانوية، معبرين عن امتنانهم لفتح هذه المدرسة، التي تؤهل الطالب للمواءمة بين التحصيل الدراسي والانضباط، في ظل تعليم نوعي اتسم بالكفاءة والتفوق وعلى وجه الخصوص في شهادة الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية والرياضيات. حسب ما نقلت الوكالة الموريتانية للأنباء.
ورافق ولد عبد العزيز كل من أحمدو ولد إدي ولد محمد الراظي، وزير الدفاع، والفريق محمد الغزواني، القائد العام للجيوش والعقيد محمد الأمين ولد حم ختار، قائد المدرسة.
 
وتجري الثانوية مسابقات سنوية لاختيار تلامذتها من الناجحين في مسابقة ختم الدروس الابتدائية بالنسبة للإعدادية والناجحين في شهادة الإعدادية بالنسبة للثانوية وسيقتصر الاكتتاب ابتداء من السنة المقبلة على تخصص الرياضيات فقط.
وأنشئت المدرسة التي تضم عشر قاعات دراسية و 294 تلميذا يؤطرهم 37 استاذا ومكتبة، بهدف إسهام القوات المسلحة الوطنية فى الرفع من مستوى التعليم في بلادنا وإشاعة الانضباط فى الناشئة الوطنية وتكوين جيل يعي مسؤولياته المستقبلية.
وتم تدشين الثانوية العسكرية يوم 17 فبراير 2009 وفقا لمقرر من وزير الدفاع رقم 102 الصادر بتاريخ 7 فبرائر2009. وتخضع لسلطة ضابط سام يتبع لقائد الاركان الوطنية.
 وليس كل منتسبي هذه المدرسة ضباطا فى القوات المسلحة، بل هم مجر ضباط مع وقف التنفيذ” مستقبلا، ويترشحون كباقي المواطنين الشباب، بعد الحصول على البكالوريا فى هذه الثانوية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة