مجتمع

ولد عبد العزيز يوزع جوائز خلال قمة أديس ابابا

ترأس محمد ولد عبد العزيز، الرئيس الموريتاني، والرئيس الجديد للاتحاد الإفريقي  أمس الخميس بمقر الاتحاد الافريقي في العاصمة الأثيوبية، مراسم حفل تسليم جوائز الزعيم الغاني الراحي (كوامي نيكروما) العلمية للعام الحالي.
 
وفاز بالجائزة في مجال علوم الأرض والحياة البروفسير أندري باتيونيو من بوركينا فاسو، وبجائزة العلوم الأساسية والتكنولوجيا والابتكار البروفسير كايودي أويبودي أديبوالي، من نيجيريا.
 
كما ترأس رئيس الاتحاد الافريقي، حفل تسليم جائزة تحالف رؤساء دول وحكومات الاتحاد لمكافحة الملاريا، للفائزين المختارين من قبل رئيس التحالف رئيس جمهورية موزمبيق.
 
 وخلال القمة، أعلن العام الحالي (2014)، عاما للزراعة والأمن الغذائي احتفالا بالذكرى السنوية العاشرة لاعتماد البرنامج الافريقي الشامل للتنمية الزراعية.
 
والتقط الرؤساء بعد ذلك بطلب من رئيس الاتحاد الافريقي الجديد محمد ولد عبد العزيز، وطبقا لبرنامج القمة بالرواق المخصص لذلك داخل مبنى الاتحاد الافريقي، صورة جماعية تخليدا لهذه القمة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة