مجتمع

ولد عبد العزيز يوفد كبار المسؤولين الأمنيين الي مالي للقاء الرئيس توماني توري

ولد عبد العزيز يوفد كبار المسؤولين الأمنيين الي مالي للقاء الرئيس توماني توري

أفاد مصدر في وزارة الدفاع الموريتانية ان مسؤولين امنيين موريتانيين كبار يزورون باماكو الجمعة غداة الهجوم الذي شنه الجيش الموريتاني على احد معسكرات تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في الصحراء.

واضاف المصدر لوكالة فرانس برس ان وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي ومدير امن الدولة محمد لمين ولد احمد وقائد اركان الرئاسة الموريتانية العقيد ديا اداما عمار سيلتقون الرئيس المالي امادو توماني توري.

 

 

واعلن وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل الجمعة ان ستة من عناصر تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي قتلوا خلال عملية شنها الجيش الموريتاني الخميس على احد معسكرات التنظيم خارج الاراضي الموريتانية.

وشدد ولد ابيليل على طبيعة العملية التي لم تستهدف كما قال الافراج عن الرهينة الفرنسية ميشال جرمانو -تحتجزه القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في الاراضي المالية منذ خطفه في النيجر في نيسان/ابريل- بل “منع الارهابيين من مهاجمتنا في 28 تموز/يوليو”.

واعلنت وزارة الدفاع الفرنسية ان مجموعة القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي المستهدفة “هي التي ترفض اعطاء دليل على (ان الرهينة الفرنسي ميشال جيرمانو) على قيد الحياة او فتح حوار بهدف الافراج عنه”. وقد هددت المنظمة باعدامه في 26 تموز/يوليو.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة