مجتمع

ولد غدة: الداخلية رخصت “للحراك” في شهرين؛ منعت حزبنا على مدى تسعة اشهر

ولد غدة: الداخلية رخصت
قال رئيس “مشروع الفكر الجديد” السناتور محمد ولد غدة إنهم اليوم بصدد سحب الملف الخاص بحزبهم المسمى “حزب إعادة البناء.. بفكر جديد” المكتمل الشروط منذ ما يزيد على تسعة اشهر من وزارة الداخلية، وذالك لاستغنائهم عنه بعد اضطرارهم للترشح من خلال “حزب المؤ تمر الموريتاني”.
وأضاف رئيس مشروع الفكر الجديد في تصريح خص به “صحراء ميديا” ان الوزارة التي رخصت للحراك الشبابي في ظرف شهرين ولموجة الأحزاب الشبابية الاخرى في ظرف وجيز، حاولت من خلال بعض الوعود الزائفة أن تفوت علينا فرصة المشاركة في الانتخابات والتي ابلغناها استعجالنا الترخيص لخوضها في الأسابيع الماضية. وكانت قبل ذالك، وفي إطار استهدافها لنا قد منحت اسمنا الذي عرفنا به سابقا وهو “تيار الفكر الجديد” لاحد أحزاب الحقائب التي اصطنعها المدير السابق لديوان رئيس الجمهورية” حسب قوله.
وقال ولد غدة ان “الوزارة اختارت طريق المماطلة و التلكُّؤ الممنهج لحرماننا من حقنا الطبيعي في تكوين إطار سياسي يحمل تطلعات جماهيرنا العريضة؛ لانه لا يمكنها رفض الحزب إلاّ من خلال رسالة مبررة، ولا يمكن أن تتهمنا بالعنصرية ولا بالعمالة ولا بنقصان الوثائق المطلوبة في ملفات الأحزاب.
وأضاف رئيس المشروع أن “وزارة الداخلية التي قامت بترخيص 96 حزبا سياسيا – معارضة و مولاة- دون مشاكل تذكر، بالرغم من أن اغلبها مجرد حقائب لا تمتلك حتى مقرات رسمية، لا تزال تصر في سياسية ظلامية ظالمة على إقصائنا نحن بشكل خاص لأسباب لا زلنا عاجزين عن فهمها لحد ألآن”

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة