أخبار

ولد محم: سقوط المنصة « حادث عرضي » تم استغلاله

 

قال  وزير الثقافة  والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية ، سيد محمد ولد محم إن حادث سقوط منصة الرئيس ، تم استغلاله للفت الانتباه عن أهداف المسيرة ، التى نظمتها الحكومة لمناهضة الكراهية .

واتهم  الوزير في كلمة له خلال المؤتمر الأسبوعي للحكومة “جهات” باستغلال قضية سقوط المنصة للفت انتباه الرأي العام عن أهمية هذه المسيرة التي وحدت الموريتانيين ضد الكراهية ، وفق تعبيره.

وأوضح أنه لن “يتم فتح تحقيق في سقوط المنصة لأنه قضاء وقدر” ، مؤكدا أن وزير الميزانية محمد ولد كمبو ، الذي أصيب أثناء السقوط بخير .

وانهارت المنصة أمس الأربعاء  بسبب الزحمة الشديدة، فيما كان يجلس عليها بعض الحضور الرسمي من ضمنه أعضاء في الحكومة، بينهم ولد كمبو قبل أن ينقل إلى المستشفى العسكري على متن سيارة إسعاف.

وبحسب موفد « صحراء ميديا » فإن أجزاء من المنصة انهارت بشكل كامل، وخاصة تلك الأعمدة الحاملة للإضاءة ومكبرات الصوت، وقد تم تحريك هذه الأعمدة واستئنف المهرجان بشكل طبيعي.

وتم نصب المنصة الرسمية مساء أمس الثلاثاء في ساحة المطار القديم، وكانت ستخصص للحضور الرسمي، ومن على متنها سيلقي الرئيس خطابه المباشر والموجه للموريتانيين.

 

وتسبب انهيار المنصة الرسمية في إحداث حالة من الفوضى والذعر في صفوف المشاركين في المسيرة، ولكن السلطات سيطرت على الوضع ووصل ولد عبد العزيز وصعد إلى المنصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى