مجتمع

ولد منصور: محاربة الفساد يجب ان تتم بطريقة هادئة

دعا محمد جميل منصور زعيم حزب ( تواصل) الاسلامي المعارضة الموريتانية الى عدم الاخلال في اجواء الاستقرار السياسي في البلاد بعد الانتخابات الرئاسية الاخيرة من اجل عدم عرقلة عجلة التنمية في البلاد، معتبرا ان محاربة الفساد يجب ان تتم بطريقة هادئة.

وقال ولد منصور في تصريح ضمن برنامج “تحت الضوء” لقناة العالم الاخبارية الجمعة: يجب النظر الى الوضع السياسي في موريتانيا بنظرة مختلفة عن الحدية التي لا تخدم الاستقرار السياسي في البلاد والتنمية الحقيقية فيه، معتبرا ان المعارضة ينبغي عليها بعد الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي انهت الازمة الدستورية والسياسية في البلاد ان تحاول ايجاد جو سياسي ذي طابع هادئ وحواري وتصالحي، عبر تجميل الايجابيات وانتقاد السلبيات.

واضاف ولد منصور: كما ان على السلطة ان تعرف انها نجحت في الانتخابات وانها تملك القرار في البلاد، لكن هناك شركاء واطرافا اخرى، وان البلد بحاجة الى تهدئة وحوار وانفتاح ديمقراطي حقيقي.

واكد انه لا تردد في اي خطوة جدية لمحاربة الفساد، وانتقاد الاساليب الخاطئة في هذا السبيل، داعيا الى عدم افساد الحاضر والمستقبل بالعودة الى الماضي، وفتح ملفات الماضي بطريقة حكيمة وهادئة وحسب الضرورة والاستناد فيها الى الحلول التوافقية، والتركيز على الحاضر والمستقبل.

واوضح ولد منصور ان لموريتانيا وضعا خاصا بعد معاناة طويلة من التخلف بسبب صراعات سياسية حادة، معتبرا ان البلاد بحاجة الى وقت للتفرغ للتنمية والاستقرار.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة