أخبار

ولد مولود:سأقلص صلاحيات الرئيس وأزيدها لرئيس الوزراء

قال المترشح للانتخابات الرئاسية محمد ولد مولود، أمس السبت إنه في حال فوزه في الانتخابات سيقلص صلاحيات رئيس الجمهورية، ويمنح صلاحيات أكبر لرئيس الوزراء.

ولد مولد الذي كان يتحدث في مهرجان شعبي في مدينة تجكجه ، تعهد أمام الساكان باتخاذ إجراءات سريعة ،” لمعالجة الاختلالات الكثيرة والملحة، في تركة النظام الثقيلة” ، من بينها رصد مليارين من الأوقية لتشغيل الشباب، وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تكتتب العمالة.

وتعهد مرشح ائتلاق قوى التغيير المعارض ،بمضاعفة الأجور ومعاشات المتقاعدين، و تخفيض أسعار المواد الاستهلاكية الضرورية ، وإعادة الاعتبار لكل شرائح المجتمع الموريتاني، واعتماد خطة وطنية لتنظيم النهوض بالثروة الحيوانية والزراعية، ومراجعة الخريطة التربوية الوطنية، وفق برنامجه الانتخابي.

وطالب ولد مولود، سكان تجكجة، بالعمل الجاد خلال الأيام المتبقية من الحملة لضمان التصويت بكثرة على مفتاح التغيير، لنتمكن من الوصول إلى الأهداف المنشود ويتحقق طموحهم لموريتانيا.

وقال  إن “ولاية تگانت عانت كثيرا من التهميش _ شأنها فى ذلك شأن سائر ولايات الوطن _في ظل النظام القائم، ذلك التهميش الذي حرمها حتى من المشاريع الوهمية التي يدشنها الجنرال من حين لآخر في بعض الولايات، كمصنع الألبان في النعمة مثلا”، حسب تعبيره.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى