مجتمع

ولد مولود: النظام سخر من مطالب ضحايا الجفاف

قال رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض محمد ولد مولود إن نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “سخر وتهكم” من المطالب التي رفعها سكان مدينة كيفه خلال جولته الأخيرة، وخاصة المتضررين من الجفاف والعطش.

ولد مولود الذي بدأ صباح اليوم السبت زيارة لمدينة كيفه، عاصمة ولاية لعصابه في الشرق الموريتاني، عقد مساء اليوم مهرجاناً خطابياً انتقد فيه السياسة التي يعتمدها النظام لحل مشاكل سكان الريف.

وكان المهرجان تحت شعار “التضامن مع ضحايا الجفاف والعطش”، حيث أكد خلاله ولد مولود أن النظام الحاكم في البلاد مصر على ما قال إنه “تجاهل معاناة سكان الريف والمنمين والمزارعين”، على حد تعبيره.

وأوضح ولد مولود أنه المشاكل الصحية منعته من القيام بجولات دائمة في الولايات الداخلية، ولكنه أكد أن هذه الزيارة تأتي من أجل التضامن مع سكان كيفه الذين يعانون من الجفاف والعطش، وهي عاصمة ولاية رعوية بامتياز وثاني مدينة في البلاد من ناحية الكثافة السكانية.

وانتقد ولد مولود بشدة ما قال إنه “سخرية ولد عبد العزيز” من المواطنين الذين رفعوا في وجهه حاويات الماء الفارغة تعبيراً عن عطشهم، وقال إن هذا الاحتجاج ما كان ليستقبل من طرف الرئيس بهذه الطريقة المتهكمة، على حد تعبيره.

وشدد رئيس حزب اتحاد قوى التقدم على ضرورة أن تتخذ الحكومة إجراءات عاجلة لحل أزمة العكش ولمواجهة الجفاف في البلاد، موضحاً أنه من الملح “وضع خطة استعجالية تكون متكاملة لمساعدة المنمين والمزارعين على الصمود”.

وكان ولد مولود والوفد المرافق له قد بدأ زيارته لمدينة كيفه بجولة في بعض الأحياء، حيث استقبله عشرات المواطنين وهم يحملون حاويات الماء الفارغة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة