مجتمع

ولد ميني: نسعى للقاء مدير الأمن لاستفساره عن “الطلاب وظروف اعتقالهم ونطالبه بالإفراج عنهم”

ولد ميني: نسعى للقاء مدير الأمن لاستفساره عن

نواب وشيوخ المعارضة ينظمون وقفة تضامنية مع طلاب المعهد العالي المعتقلين في أحداث الأمس

نظم عدد من نواب وشيوخ منسقية المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛ زوال اليوم الثلاثاء وقفة أمام مباني الإدارة العامة للأمن الوطني في العاصمة نواكشوط، للتضامن مع طلاب المعهد العالي المعتقلين منذ يوم أمس.

وقال النائب عبد الرحمن ولد ميني؛ المتحدث باسم نواب وشيوخ المعارضة؛إن الهدف من تنظيم “الوقفة الأولى أمام الإدارة الجهوية للأمن بنواكشوط هو “التعرف على أوضاع الطلاب المعتقلين، وقد طلبنا لقاء المفوض وابلغنا انه في اجتماع”؛ حسب قوله.

وأضاف ولد ميني؛ في تصريح خاص لصحراء ميديا؛ أنه بعد تعذر لقاء المدير الجهوي لأمن نواكشوط؛ “غيرنا وجهتنا من الإدارة الجهوية إلى الإدارة العامة للأمن الوطني بهدف لقاء الجنرال أحمد ولد بكرن”، لاستفساره عن “وضعية الطلاب وظروف اعتقالهم؛ ومطالبته بإطلاق سراحهم فورا”؛ وفق تعبيره.

يشار إلى أن الشرطة الموريتانية اعتقلت يوم أمس العديد من طلاب وطالبات المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية الذي يشهد منذ عدة أشهر “حالة من الاحتقان” بسبب رفض السلطات تسجيل الطلاب والإيعاز بإغلاق هذه المؤسسة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة