الساحل

ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الفرنسي يبحثان الحرب في مالي

ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الفرنسي يبحثان الحرب في مالي
قال مصدر دبلوماسي فرنسي ان اجتماع ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز ووزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان في الرياض الأحد تطرق إلى الأوضاع في مالي والتعاون العسكري بين البلدين.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر الذي رفض ذكر اسمه قوله إن “الموضوع الرئيسي كان التدخل الفرنسي في مالي بغطاء من الامم المتحدة” مشيرا الى ان الزيارة القصيرة للوزير ليست “مخصصة لهذا الأمر فقط لانها كانت مقررة قبل الأحداث في مالي”.
واكد الدبلوماسي ان المباحثات شملت “التعاون العسكري مثل التسليح وتزويد المعدات في قطاعات مختلفة لكن دون توقيع اي عقود”.
وكانت مصادر الرئاسة الفرنسية لمحت الى صفقة قيمتها مليار يورو لتحديث الاسطول السعودي بواسطة شركة فرنسية متخصصة وتزويد المملكة “فرقاطات ونظام دفاع جوي”.
وتجري قوات خاصة من البلدين تمارين بشكل دوري في اطار برنامج تعاون عسكري ثنائي، وتعد فرنسا هي ثالث شريك للمملكة بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.
من جهة أخرى، قال المصدر ان لو دريان الذي سلم الامير سلمان رسالة من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند سيلتقي رئيس الحرس الوطني الامير متعب بن عبدالله ونائب وزير الدفاع الامير خالد بن سلطان.
وختم مشيرا الى ان اللقاء تطرق الى الاوضاع في سوريا وايران واليمن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة