مجتمع

و لد النيني يؤكد التزام موريتانيا بقرارات السعودية حول “تنظيم الحجاج”

و لد النيني يؤكد التزام موريتانيا بقرارات السعودية حول
قال وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد النيني إن الحكومة الموريتانية ملتزمة “بجميع أنظمة وقرارات المملكة في سعيها الحثيث إلى راحة ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بكل يسر وسهولة”، وأشاد ولد النيني الذي يزور العربية السعودية بـ”الخدمات الجليلة والمشاريع التي تنفذ وتقدم من حكومة خادم الحرمين الشريفين في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة”.

والتقى وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بوزير الحج في السعودية الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في مكتبه بجدة امس، رفثة وفد موريتاني.

وبحسب الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد تم خلال اللقاء مناقشة جميع الترتيبات والمتطلبات لحجاج موريتانيا لحج عام 1431هـ حيث أكد وزير الحج السعودي أهمية الالتزام بالعمل على تطبيق برنامج وزارة الحج المعد لحج هذا العام ومن ذلك الاستمرار في توعية حجاج موريتانيا قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة واتباع تعليمات وزارة الحج في برنامج ومواعيد التفويج على جسر الجمرات والنقل الجوي.

وناقش الطرفان الترتيبات والمتطلبات المقدمة لحجاج موريتانيا من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.

وحل ولد النيني في السعودية قادما من الامارات العربية المتحدة التي قدم فيها تعازي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لرئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في وفاة الأمير الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان في حادث طائرة شراعية بالمملكة المغربية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة