الساحل

​الرواتب والمكافآت تنهي إضراب جنود التشاد بمالي

عاد عشرات الجنود التشاديين من قوات الأمم المتحدة في مالي (مينوسما) اليوم السبت إلى قاعدتهم في اغولهوك في الشمال الشرقي التي تركوها هذا الأسبوع للمطالبة بدفع رواتبهم المتأخرة.
 
ونقلت وكالة فرانس برس من باماكو، عن أحد الجنود قوله إن أكثر من مائة جندي غادروا الثلاثاء والأربعاء اغولهوك التي تبعد 160 كلم شمال كيدال، كبرى مدن المنطقة. وكانوا الخميس في انيفيس التي تبعد 10 كلم جنوب كيدال.
 
واضاف هذا الجندي الذي طلب حجب هويته “لقد عدنا إلى اغولهوك صباح اليوم بعدما غادرنا انيفيس مساء أمس الجمعة. جرت أخيرا تسوية كل الأمور العالقة، لقد تسلمنا بالفرنك الإفريقي رواتبنا ومكافآتنا التي كنا نطالب بها”.
 
ولم يقدم  الجندي معلومات عن قيمة تلك الرواتب.

وكان الجندي التشادي نفسه ذكر يوم الخميس لوكالة فرانس برس أن بعض الجنود المستائين لم يتسلموا رواتبهم منذ ثلاثة أو أربعة أشهر.
 
وأكد مصدر في “مينوسما” عودة الجنود التشاديين إلى قاعدتهم في اغولهوك، وقال “كل الأمور عادت إلى مجراها الطبيعي، وجرى تسوية التفاصيل الأخيرة، وانطلقت القوة التشادية إلى اغولهوك”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة