أخبار

‎ولد بوعماتو: المنفى منعنا من فتح بيت عزاء لوالدتنا في موريتانيا

قال رجل الأعمال الموريتاني، محمد ولد بو عماتو، اليوم الاحد، إن المنفى منع عائلته من فتح بيت عزاء في موريتانيا لوالدته التي توفيت الثلاثاء الماضي.

‎وقال ولد بوعماتو في رسالة شكر وجهها للمواطنين «  لقد منع المنفى عائلتنا من فتح بيت عزاء ومنح الفقيدة ماهي أهل له من تأبين »، وفق نص الرسالة.

‎وأضاف ولد بوعماتو «  لكن قلوبكم جمعيا كانت بيوت عزاء لنا لهجت فيها ألسنتهم بالدعاء لفيقدتنا بالرحمة والغفران وجنة الرضون ».

وأعلن الثلاثاء عن وفاة اغلانه بنت المصطفى ولد محمد خونا والدة رجل الأعمال المعارض المقيم في الخارج محمد ولد بوعماتو.

‎وأبلغت أسرة ولد بوعماتو المعزين بعدالصلاة أنها لن تفتح باب التعازي في العاصمة نواكشوط ، لأن “أولادها مشردين في الخارج ” ، وفق مصادر عائلية.

‎وذكرت المصادر العائلية ، أن آخر لقاء بين الراحلة وولدها رجل الأعمال المعارض، يرجع ليونيو 2012 .

‎وأصدرت السلطات الموريتانية في شهر أغسطس من العام 2017  مذكرة توقيف دولية في حق  محمد ولد بوعماتو ومدير أعماله محمد ولد الدباغ، بتهمة المشاركة في « فساد عابر للحدود ».

‎وألغت الشرطة الدولية « الانتربول »
في نوفمبر من العام الماضي اسم رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو واسم مدير أعماله محمد ولد الدباغ من قوائم « الإشعارات الحمراء » و بررت قرارها بأن طلب الحكومة الموريتانية تضمن « اعتبارات سياسية طاغية لا علاقة لها بملف الفساد الذي جعلت منه الحكومة الموريتانية مبررا لطلب تسليمهم ».

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى