مجتمع

‫وزير الخارجية المغربي في نواكشوط الاثنين المقبل

‫وزير الخارجية المغربي في نواكشوط الاثنين المقبل

قالت مصادر دبلوماسية في نواكشوط إن وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني سيقوم بدءا من الاثنين بزيارة لنواكشوط وسيلتقي الوزير المغربي بنظيره الموريتاني حمادي ولد حمادي قبل ان يستقبل من قبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وتشير المصادر الي ان قضايا التعاون ستكون علي أجندة وزير خارجية المغرب الجديد خصوصا ان ثمة قضايا كثيرة سياسية واقتصادية تهم البلدين ستجد طريقها للبحث حسب المصدر الدبلوماسي

وتاتي زيارة العثماني في اطار حراك دبلوماسي مغربي نحو بلدان المنطقة في سياق مساع مغاربية لفتح آفاق أوسع للتعاون بين بلدان الاتحاد بعدما أطاحت الثورات العربية بنظامي القذافي في ليبيا وبن علي بتونس.

وشهد المغرب ديناميكية سياسية جديدة بعد الإصلاحات الكبيرة التي أعلنها العاهل المغربي محمد السادس وتوجت بالاستفتاء علي الدستور وتشكيل حكومة منبثقة من خارطة سياسية جديدة.

وشهدت الساحة المغاربية سعيا لإعادة احياء الاتحاد المغاربي وهو ما اكد عليه الرئيس التونسي منصف المرزوقي في زيارته للمغرب ومن بعد الي موريتانيا

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة