مجتمع

موريتانيا: اتحاد البورصات يطالب بـ”القصاص” من قتلة ولد الشيخ أحمد

نظمت رابطة البورصات الموريتانية، صباح اليوم الثلاثاء (11/06/2013)، وقفة احتجاجية أمام قصر العدالة، وسط نواكشوط، طالبوا فيها بالقصاص من قتلة المحاسب العام للرابطة، انبويَ ولد الشيخ أحمد، والذين اعتقلوا يوم أمس وكان من بينهم الفنان سيدي ولد دندني.
وحسب ما أكده المتحدث باسم الرابطة، كابر ولد أحمد سالم، فإن “الجناة راقبوا ضحيتهم لمدة يومين، قبل أن يمسكوا به ويقتلوه”، مشيراً إلى أن “أموال الضحية” هي التي حركتهم ليرتكبوا هذه الجريمة.
وطالب ولد أحمد سالم العدالة الموريتانية بتنفيذ “عقوبة القصاص” في حق الجناة “لأنهم ارتكبوا جرمهم عن سبق إصرار وترصد”، مشيراً إلى أن ذلك من شأنه أن “يمنع تكرار مثل هذا النوع من الجرائم، التي أصبحت منتشرة هذه الأيام”، وفق تعبيره.
وكان الأمن الموريتاني قد اعتقل يوم أمس الاثنين (10/06/2013)، ستة مشتبه فيهم في قضية مقتل الشاب انبويَ ولد الشيخ أحمد، وحسب المعلومات الأولية التي أوردتها المصادر الأمنية الموريتانية فإن التحقيق ما يزال جارياً للوقوف على أسباب الجريمة ومعرفة إن كان هنالك متورطون آخرون فيها.
وكان الأمن الموريتاني قد اعتقل أول أمس الأحد (09/06/2013)، الفنان الموريتاني سيدي ولد دندني، في إطار نفس الجريمة التي صدمت الشارع الموريتاني.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى