مجتمع

ازويرات: وفاة مسن أثناء الاقتراع؛ وإقبال بطيء على المكاتب

توفي زوال اليوم في مدينة ازويرات أحد المسننين يدعى إفكو ولد ايصارة أثناء وقوفه في الطابور للإدلاء بصوته في الانتخابات البلدية والنيابية.
وقال مراسل صحراء ميديا إن الرجل المسن فارق الحياة أثناء وقوفه امام المكتب رقم 4 في حي ادريكات حيث تم نقله على الفور الى مستشفى المدينة
وكان حوالي 19270 ناخبا قد توجهوا صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع في مدينة ازويرات لاختيار مرشح لمقعد بلدية ازويرات و مقعدي المقاطعة في المجلس النيابي من خلال 9 لوائح متنافسة على المقعد البلدي تمثل 10 أحزاب سياسية و11 لائحة متنافسة على مقعدي ازويرت في المجلس النيابي تمثل 12 حزبا سياسيا.
كما سيختار الناخبون لائحة وطنية من بين اللوائح المتنافسة وأخرى خاصة بالنساء.
وتجري عمليات التصويت ببطء شديد أرجعه بعض رؤساء المكاتب وممثلي الأحزاب السياسية إلى انخفاض مستوى تعبئة الأحزاب السياسية للناخبين ووجود أربعة اقتراعات في آن واحد.
وقد عمدت اللجنة الجهوية المستقلة للانتخابات إلى استبدال 10 رؤساء مكاتب للتصويت استجابة لاعتراض من حزب التحالف الشعبي التقدمي والتجديد الديمقراطي.
كما سبب موضوع فرز نتائج الانتخابات الخاصة بالقوات المسلحة وقوات الأمن تجاذبا بين بعض الأحزاب السياسية واللجنة المستقلة للانتخابات انتهى باتفاق الطرفين على بقاء ممثلي الأحزاب المتنافسة مع صناديق الاقتراع في مكتب اللجنة المحلية المستقلة للانتخابات إلى غاية بداية عملية الفرز التي ستتزامن مع عملية الفرز الخاصة بالمدنيين.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى