مجتمع

وقفات إخبارية: الاربعاء 20 نوفمبر 2013

نظم سكان مدينة لعيون ، شرقي موريتانيا ، يوم أمس ، مسيرة شعبية توجهت إلى مقر الوالي ، بهدف المطالبة بتوفير خدمة الكهرباء غير المتوفرة في المدينة منذ أيام ، نتيجة عطب في الشبكة الكهربائية  ..
وقد ندد المشاركون في المسيرة بانقطاع الكهرباء الذي نتج عنه شح في المياه الصالحة للشرب ، كما شارك في المسيرة تجار في السوق اشتكوا من تلف مواد غذائية تحتاج إلى التبريد ..
آراء بعض المشاركين في المسيرة التي انتهت بوقفة أمام مبنى الولاية :

من جانبه ، ممثل الشركة الموريتانية للكهرباء في مدينة لعيون شرح في تصريح لصحراء ميديا أسباب العطل الفني الذي تعاني منه محطة الكهرباء في المدينة:

انتقد مرشح بلدية لكصر عن حزب التحالف الشعبي التقدمي احمد ولد صمب تسيير مجموعة نواكشوط الحضرية خلال السنوات الماضية ، ووصفه باللامعقول مقارنة بالميزانية التي ترصد لها سنويا ، جاء ذلك في إطار مهرجان نظمه الحزب في مقاطعة لكصر

اختتم المعهد الوطني للديمقراطية ، أمس بنواكشوط ، ورشة تكوينية لصالح هيئات من المجتمع المدني حول مراقبة الانتخابية ، وبتمويل من السفارة الهولندية في العاصمة السنغالية دكار ..
وقد استفاد من الورشة واحد وعشرون ناشطاً في المجتمع المدني ، من عدة هيئات تنشط في ولايات موريتانيا الداخلية وعلى مستوى مقاطعات العاصمة التسع ..
محمد حبيب الله ولد محمد الأمين ، من المعهد الوطني الديمقراطي..

تقرير خاص:
مع تقدم أيام الحملة الإنتخابية الجارية لاقتراع الثالث والعشرين من نوفمبر ، تتحدث أوساط إعلامية عن فتور ومنغصات تعاني منها الحملة الدعائية الجارية ، يعزو البعض هذا الفتور إلى الاختلاف السياسي الذي نتجت عنه مقاطعة بعض أحزاب المعارضة للإنتخابات ، فيما يرده آخرون إلى انشغال المواطن بالبحث عن لقمة عيشه ..
 
محمد حاميدو كانتي ، والريبورتاج التالي :

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى