الساحل

هولندا تنوي إرسال جنود ومروحيات قتالية إلى مالي

هولندا تنوي إرسال جنود ومروحيات قتالية إلى مالي
تنوي هولندا إرسال 400 جندي وأربع مروحيات هجومية من نوع اباتشي إلى مالي، تلبية لدعوة الأمم المتحدة إلى تعزيز القوات في هذا البلد الذي يواجه هجمات مستمرة يشنها مسلحون في الشمال.
وكتبت صحيفة “فولكسكرانت” نقلا عن دبلوماسيين وقادة سياسيين ومصادر عسكرية رفيعة المستوى لم تكشف هوياتهم، إن “المشروع يقضي بإرسال حوالي 400 جندي هولندي” منهم “70 عنصرا من الكومندوس قادرين على العمل خلف خطوط الأعداء لجمع معلومات”.
وأضافت الصحيفة أن هولندا ستقدم أيضا “أربع مروحيات هجومية من نوع اباتشي مع طياريها ومائة عنصر للدعم”، وقالت الصحيفة أن الحكومة ستتخذ قرارها في غضون الأسبوعين المقبلين.
وطلب المندوب الخاص للأمم المتحدة في مالي وزير التعاون الهولندي السابق برت كوندرس، الأربعاء الماضي، الإسراع في تعزيز قوة الدعم الدولية في مالي وإرسال مروحيات إلى قوة الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن الأمن في الشمال ما زال هشا”.
وتتألف قوة الدعم الدولية في مالي من 6300 عنصراً أرسلت القسم الأكبر منهم بلدان إفريقية، على أن يتضاعف عديدها بحلول نهاية السنة.
وتنوي فرنسا التي تتدخل عسكريا في مالي منذ يناير ضد المجموعات المسلحة التي احتلت شمال هذا البلد تسعة أشهر، خفض عدد عناصرها من ثلاثة آلاف جندي في الوقت الراهن إلى ألف أواخر يناير 2014.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى