المغرب العربي

القضاء الجزائري يحكم بالسجن المؤبد على مسلحين ماليين

 
أصدرت محكمة الجنايات في ولاية ورقلة (800 كيلومتر جنوب الجزائر)، أمس الثلاثاء، حكمين بالسجن المؤبد في حق مسلحين ماليين اثنين، بعد إدانتهما بجملة من التهم، منها “الانتماء لجماعة إرهابية تنشط داخل وخارج الجزائر”  و”تكوين عصابة مختصة في السطو المسلح”.
 
كما أدينا المسلحان أيضا بتهمة حيازة عتاد حربي من الصنف الأول دون رخصة، وارتكاب جنحتي التهريب، والدخول والإقامة على التراب الجزائري بطريقة غير شرعية. بحسب برقية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).
  
في حين، أصدرت المحكمة نفسها في ولاية ورقلة أحكاماً بالسجن تتراوح بين 10 و3 سنوات في حق ثلاثة متهمين جزائريين آخرين، في الملف نفسه.
  
وتعود وقائع القضية إلى تاريخ 15 مايو 2012، إثر اقتحام الفاعلين الرئيسيين وهم من جنسية جزائرية مزرعة مملوكة لأحد الخواص بمنطقة تينزواتين بولاية تمنراست في أقصى جنوب الجزائر، باستعمال السلاح حيث تمت سرقة سيارة رباعية الدفع بعد تهديد الضحية.
 
وعلى إثر هذه الحادثة باشرت قوات الأمن عملية تمشيط واسعة للمنطقة، التي تبعد حوالي 40 كيلومترًا من الحدود الجزائرية المالية، حيث أسفرت العملية عن توقيف المتهمين.
 
كما حجزت قوات الأمن الجزائرية، أسلحة حربية من الصنف الأول، وذخيرة وقنابل يدوية وملابس عسكرية، وجهاز تحديد المواقع “جى بى إس”، وهاتفا من نوع ثريا، و200 لتر من الوقود وسيارة رباعية الدفع مسروقة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى