مجتمع

حضور موريتاني في نقاش مشروع “دستور” عربي للنقابات بعمان

 
ناقش اجتماع  أعمال الجمعية العامة للمنظمات الأعضاء بالاتحاد العربي للنقابات بالعاصمة الأردنية عمان مشروع دستور الاتحاد العربي للنقابات، وقرر اعتماده نهائيا قبل إحالته للمؤتمر الثالث للاتحاد الدولي للنقابات الذي سينعقد خلال شهر مايو القادم بمدينة برلين بألمانيا.
 
وشارك في الاجتماع على مستوى الرؤساء والأمناء العامين للمنظمات المعنية، وفد موريتاني يمثل ثلاث كونفدراليات عمالية، من مختلف الأطياف.
 
وتمثل الوفد الموريتاني في الساموري ولد بي  الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا، والنهاه ولد أحمد الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، ومحمد أحمد ولد السالك الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، وأبومدين أمين العلاقات الخارجية باتحاد العمال الموريتانيين.
 
وبحسب إيجاز صحافي تلقته صحراء ميديا من “الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية” فقد شارك الوفد في تأسيس اتحاد نقابي عربي، يضم المنظمات النقابية العربية الأعضاء في الكونفدرالية النقابية الدولية.
 
وأسدل الستار في عمان أول أمس الاثنين على فعاليات الاجتماع السنوي الاجتماع السنوي لشبكة المرأة النقابية العربية بمشاركة نقابيات موريتانيات.
 
وبحسب كونفدرالية الشغيلة الوطنية فقد شارك في الاجتماع عن موريتانيا ممثلات عن المركزيات النقابية الأعضاء في النقابية الدولية، وجاء اجتماع الشبكة بعد يومين فقط  من اختتام أعمال الجمعية العامة للمنظمات الأعضاء بالاتحاد العربي للنقابات.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى