مجتمع

سيدي جارا ينصب عمدة لروصو والوزير ولد درمان يقاطع

أشرف كل من صيدو صال مدير الحريات السياسية بوزارة الداخلية ووالي ولاية الترارزة اسلمو ولد سيدي أمس الأربعاء، في روصو، على  تنصيب سيدي جارا عمدة للبلدية المركزية لروصو، بحضور أعضاء المجلس البلدي، وحاكم المقاطعة، وعدد من وجهاء وأطر الولاية.
 
وحسم حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي المقاعد الخمسة الأولى في ترتيب المجلس بعد تصويت أعضاءه البالغين 21 عضوا ، تنافس ستة منهم على  منصب النائب الأول للعمدة، من ضمنهم خمسة مترشحين من الوئام، فيما ترشح عضو واحد من حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الذي يقود الأغلبية الرئاسية، ولم يتمكن من الحصول على العدد الكافي من الأصوات للفوز بمنصب أحد النواب.
 
وجرت عملية التنصيب بحضور العمدة السابق البروفسير يريم افاسا، وغاب عنها المرشح بمبَ ولد درمان، وزير التجارة، والمرشح الذي نافس العمدة المنتخب، وعضو المجلس البلدي، فيما وصفه بعض المراقبين بأنه مقاطعة لحفل غريمه، الذي برز نجمه في الانتخابات الأخيرة.
 
وبدأت  أمس الأربعاء، في مدينة روصو عملية تنصيب المجالس البلدية في  ولاية الترارزة، حيث سيشمل التنصيب ستة وعشرون مجلسا بلديا موزعين على مقاطعات الولاية الست.
وكانت أحزاب المعارضة التي شاركت في الانتخابات الأخيرة، قد حصلت على ثلث المجالس البلدية في الولاية، وينتظر أن تنتهي  عملية التنصيب في واد الناقة، بعد أن بدأت من عاصمة الولاية روصو.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى