مجتمع

فوز كونفدرالية محسوبة على اليسار في مناديب اسنيم

 
عززت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (المحسوبة على التيار اليساري) واتحاد العمال الموريتانيين (المقرب من الدولة)، مركزيهما في انتخابات مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) التي أفرزت نتائجها في وقت متأخر من ليل الاثنين / الثلاثاء.
 
وحصلت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا على 6 مناديب بدل من 5 في الانتخابات الماضية، في حين حصل اتحاد العمال الموريتانيين على 4 مناديب بدل 3 سابقا.
 
فيما حافظت الكونفدرالية الموريتانية للشغيلة (محسوبة على حزب التحالف الشعبي، ومنشقة عن الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا)  على مندوبين، وتراجعت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية (المحسوبة على التيار الاسلامي) بمندوب، بعد حصولها على مندوب واحد بدل اثنين في الانتخابات الماضية.
 
ودخلت تشكيلة المناديب لأول مرة نقابة عمال المعادن الموريتانيين (يرأسها محمدو ولد النهاه)، بعد حصولها على مندوب واحد.  فيما غاب عن المناديب الاتحاد الوطني لعمال موريتانيا، الذي كان يتوفر على مندوب واحد.
 
وعلى مستوى اللجنة الاستشارية حافظت المركزيات النقابية على عدد أعضائها السابقين في اللجنة. حيث تصدرت الكونفدرالية العامة الترتيب بعد حصولها على 3 أعضاء، فيما تلاها الاتحاد العام بعد حصوله على عضوين، ثم الكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا بعضو واحد، وهي النتيجة نفسها التي حصلت عليها الكونفدرالية الوطنية للعمال. 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى