أخباراقتصاد

وزير الاقتصاد: سنقدم مقترحات لتنمية نواديبو

قال وزير الاقتصاد الموريتاني كان ممادو عثمان إن البعثة الوزارية المكلفة بتقييم أداء سلطة منطقة انواذيبو الحرة، ستقدم مقترحات ملموسة للرئيس الموريتاني والوزير الأول حول الاجراءات على مستوى مختلف القطاعات التي يمكن ان تلعب دورا في تنمية اقتصاد مدينة نواذيبو”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية اليوم الجمعة بعد اختتام مهمة البعثة الوزارية التي ضمت إلى جانب وزير الاقتصاد، وزير الصيد والاقتصاد البحري، ووزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والوزير الأمين العام للحكومة، وممثلين عن وزارة المالية ووزارة البترول والطاقة والمعادن.

وأضاف الوزير الموريتاني، انهم استمعوا إلى كافة الفاعلين الاقتصاديين على مستوى المدينة، ووقوفوا على تقييمهم لأداء سلطة منطقة انواذيبو الحرة في مجال التنمية الاقتصادية .
وخلال الاجتماع تم فتح المجال امام مداخلات الحضور من فاعلي قطاعات الصيد والسياحة والتجارة والخدمات والصناعة الذين تطرقوا لعدد من النواقص والملاحظات التي تمس ترقية الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص وتحد من توفير العمالة .

وتفقد الوفد الوزاري منطقة نواذيبو الحرة، لتقييم أداء المنطقة والاطلاع على ماقامت به، منذ إنشائها 2013، بينما  يتوقع مراقبون أن يتم تقليص صلاحيات المنطقة وإعادة بعضها إلى مؤسسات منها بلدية انواذيبو حيث ستسترجع صلاحيات النظافة، وفق مصادر “صحراء ميديا”.

وبقي منصب رئيس المنطقة الحرة شاغرا منذ تعيين رئيس المنطقة السابق أحمد تيجان تيام وزيرا في الحكومة .

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى