مجتمع

موريتانيا وإسبانيا تقرران تدعيم تعاونهما في مجال الدفاع

قررت موريتانيا وإسبانيا تدعيم وتطوير علاقات تعاونهما الثنائي في مجال الدفاع ليشمل مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك؛ بحسب بيان مشترك أصدره الطرفان اليوم الثلاثاء في نهاية زيارة وزير الدفاع الإسباني بيدرو موريناس إيلات لنواكشوط.

وأوضح البيان؛ في أعقاب الزيارة الرسمية التي قام بها الوزير الاسباني للعاصمة الموريتانية يومي 24 و 25 نفمبر الجاري، أن الجانبين عبرا عن ارتياحهما لمستوى التعاون العسكري القائم بين البلدين سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الهيئات الدولية التي ينتمي إليها البلدان وخاصة مبادرة ” 5+5 دفاع” التي تترأسها حاليا المملكة الإسبانية.

وأكد البيان أن مباحثات الجانبين الموريتاني والإسباني تناولت عدة مواضيع ذات اهتمام مشترك وخاصة الحوار الأورو متوسطي للأمن البحري والتكوين العسكري والتمارين المشتركة التي تقوم بها القوات المسلحة للبلدين دوريا.

وكان وزير الدفاع الموريتاني جالو مامادو باتيا قد عقد؛ صباح اليوم الثلاثاء، جلسة عمل مع وزير الدفاع الاسباني بيدرو مورينيس.

وتناول اللقاء علاقات التعاون القائم بين موريتانيا والمملكة الاسبانية خاصة في مجال الدفاع، كما استقبل الوزير الاسباني من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى