مجتمع

اجتماع عربي “غير عادي” تحت رئاسة موريتانيا

من المنتظرأن  يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوي وزراء الخارجية العرب دورة غير عادية في التاسع والعشرين من الشهر الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في العاصمة المصرية القاهرة، تحت رئاسة موريتانيا؛ ممثلة بوزير خارجيتها أحمد ولد تكدي.
 
ويتوقع أن يعقد قبله، وفي اليوم نفسه، اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية على مستوي وزراء الخارجية لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية .
 
وقالت مصادر دبلوماسية عربية أمس الأحد، إن الأمانة العامة للجامعة العربية عممت مذكرة على الدول الأعضاء قالت فيها أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى أجرى  مشاورات مع رئاسة القمة (الكويت)، ورئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوي وزراء الخارجية (موريتانيا)، ودولة فلسطين، لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
 
وأضافت المذكرة إنه في ضوء متابعة استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلس في مخططها الاستيطاني في مدينة القدس المحتلة والانتهاكات الخطيرة على الحرم القدسي، وتنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية غير العادي الذي عقد سابقا بإبقاء المجلس في حالة انعقاد دائم، تقرر عقد اجتماع على المستوي الوزاري دورة غير عادية.
 
وتشهد القدس تشهد مواجهات شبه يومية بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى احتجاجا على دخول جماعات يهودية لأداء صلوات فيه.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى